الأخبار
إظهار 1 - 7 من 4273 عنصر

أخبار اقتصادية

  • ...
    "تنفيذي رأس الخيمة" يعقد اجتماعه عن بُعد برئاسة ولي العهد

    عقـد المجلس التنفيـذي لإمارة رأس الخيمة اجتماعه الاعتيادي عن بُعد عبر التقنيات المرئية برئاسة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي.

    2020-09-22
  • ...
    رأس الخيمة تحتضن أعلى مطعم في الإمارات

    أعلنت «راك ليجر»، الشركة التابعة لمجموعة «راك للضيافة القابضة» عن افتتاح مطعم «1484 من بورو» (1484 by Puro) الواقع على جبل جيس، وذلك يوم الخميس الموافق أول أكتوبر 2020. ونظراً لموقعه الذي يبلغ ارتفاعه 1484 متراً عن مستوى سطح البحر، سيكون المطعم الأعلى في دولة الإمارات.

    2020-09-16
  • ...
    عودة النمو لــ 7 قطاعات في اقتصاد الإمارات

    أظهرت أرقام الأداء الاقتصادي في الإمارات عودة للنمو القابل للاستمرار، في قطاعات محورية اعتباراً من النصف الثاني للعام الحالي. وسجّلت البيانات الإحصائية معدلات نمو لافتة في 7 قطاعات مالية وتجارية واقتصادية، مؤكدة قناعات إقليمية ودولية بكفاءة الإمارات في سرعة استئناف دورة النشاط الاقتصادي عقب الإغلاقات المؤقتة التي اقتضتها إجراءات الوقاية الاحترازية من وباء «كوفيد 19» مع مؤشرات على إمكانية استمرار وتائر النشاط والنمو القطاعي خلال الربع الأخير من العام الحالي.

    2020-09-14
  • ...
    الإمارات الثالثة عالمياً في قوة الاستثمار بالبنية التحتية

    احتلت الإمارات، المرتبة الثالثة عالمياً، والمرتبة الأولى إقليمياً، في قوة الاستثمار في مشاريع البنية التحتية والاستثمار في مرافق المنشآت على مدى السنوات الماضية، وذلك ضمن مؤشر البنى الأساسية 2020، الذي أصدرته مجلة «Site Selection Magazine» في سبتمبر، متفوقة على أستراليا والمملكة المتحدة وسنغافورة والمكسيك وإيرلندا، كما حلت الدولة في المركز 9 عالمياً، في قائمة فرص البنية التحتية الأكثر قوة.

    2020-09-14
  • ...
    بلدية رأس الخيمة تنجز مشروع الطاقة الشمسية الأول

    أنجزت دائرة بلدية رأس الخيمة، مشروع الطاقة الشمسية الأول في مباني حكومة رأس الخيمة عبر تشييد مواقف للسيارات مغطاة بألواح الطاقة الشمسية بسعة 230 كيلو واط في مقر الدائرة الرئيس.

    2020-09-13

أخبار الغرفة

  • ...
    67 % نسبة نمو التجارة البينية بين رأس الخيمة وأمريكا في خمسة أعوام

    أكد سعادة محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، على أهمية العلاقات الاقتصادية بين رأس الخيمة والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعتبر من أهم الشركاء التجاريين فهي تحتل المرتبة الثانية ضمن أهم الأسواق المصدرة للإمارة بحصة نسبية تبلغ 9.3%، كما تحتل المرتبة السادسة من حيث حجم التجارة الكلي مع الإمارة بنسبة 4%وبقيمة بلغت ما يفوق 558 مليون درهم إماراتي خلال العام الماضي، وبنسبة نمو بلغت 67% خلال خمسة أعوام، كما يبلغ عدد الشركات الأمريكية في رأس الخيمة 113 شركة تمارس 248 نشاطاً توزعت ما بين التجارة وخدمات الإصلاح، والصناعات التحويلية، والعقارات والتأجير، والنقل والتخزين، والفنادق والمطاعم والتشييد والبناء والخدمات المجتمعية، والتعليم، والوساطة المالية، والصحة والزراعة والتعدين واستغلال الثروات الطبيعية.

    2020-09-21
  • ...
    196 % نمو التبادل التجاري بين رأس الخيمة وبولندا

    كشف محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة رأس الخيمة، أن حجم التبادل التجاري بين رأس الخيمة وبولندا شهد نمواً بنسبة بلغت 196% خلال الفترة من 2017 إلى 2019، مؤكداً عمق الروابط بين الإمارات وبولندا.

    2020-09-16
  • ...
    غرفة رأس الخيمة تبحث فرص التعاون مع سفير جمهورية سريلانكا ووفد تجاري مرافق له

    التقى سعادة محمد علي مصبح النعيمي ، رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة رأس الخيمة، بسعادة مالراج دي سيلفا سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى الدولة ، الذي حضر على رأس وفد تجاري سريلانكي ، وبحضور يوسف اسماعيل عضو مجلس ادارة الغرفة ورئيس اللجنة العليا لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب ، وعارفة صالح الفلاحي عضو مجلس الادارة ، ومحمد حسن السبب مدير عام الغرفة بالوكالة ، وأقيم اللقاء بتنظيم من غرفة التجارة والسفارة السريلانكية بأبوظبي .

    2020-09-13
  • ...
    غرف الإمارات تناقش مستجدات العمل خلال الفترة المقبلة

    انعقد الاجتماع المشترك الثاني بين الأمانة العامة لاتحاد الغرف ومديري غرف التجارة الأعضاء في مكتب اتحاد الغرف بدبي، لاستعراض آليات تعامل القطاع الخاص، ومناقشة البنود التي تتعلق بالعمل خلال المرحلة المقبلة.

    2020-09-09
  • ...
    بإستضافة إمارة رأس الخيمة ورعاية غرفة التجارة حفل إعلان الفائزين «افتراضي» بجائزة ستيفي الشرق الاوسط في دورتها الاولى

    تحت رعاية غرفة تجارة رأس الخيمة ، كرّمت جائزة ستيفي الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، الفائزين في دورتها الاولى ، وذلك خلال حفل تكريم افتراضي، بسبب جائحة «كورونا»، بث ظهر يوم أمس مباشرة ، عبر قنوات التواصل الاجتماعي ، للإعلان عن فوز 153 مبتكراً وفائزاً بها من 17 دولة حول العالم ، وقال سعادة محمد علي مصبح النعيمي رئيس مجلس ادارة غرفة التجارة ، في كلمته التي ألقاها:

    2020-08-30
إظهار 1 - 7 من 4273 عنصر