الأخبار
إظهار 1 - 7 من 3926 عنصر

أخبار اقتصادية

  • ...
    «راكز» تطلق باقة للمواهب الشابة في الأعمال التجارية

    أعلنت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) إطلاق باقة «مبادر» الحصرية الجديدة المعنية بتأسيس الأعمال والمشروعات التجارية لطلاب السنة النهائية والخريجين الجُدد. وتستهدف راكز، من خلال خدمتها الجديدة، دعم المواهب الشابة ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم في مجال العمل التجاري، إضافةً إلى تشجيع انطلاق الجيل القادم من رواد الأعمال الجُدد في هذا المضمار.

    2019-03-18
  • ...
    30 % تخفيضاً للمخالفات البيئية بيوم السعادة في رأس الخيمة

    أطلقت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة مبادرة جديدة بتخفيض تسديد قيمة المخالفات البيئية، التي سجلتها دوريات «راقب» بنسبة 30% خلال يومي 20 – 21 بمناسبة يوم السعادة وتماشياً مع مبادرات عام التسامح، ويشمل التخفيض جميع المخالفات ما عدا بند 17 الخاص بهروب الشاحنات من بوابة الميزان.

    2019-03-18
  • ...
    الإمارات وقيرغيزيا ترسيان قواعد للتعاون في 13 قطاعاً حيوياً

    استضافت العاصمة القيرغيزية بشكيك أعمال أول لجنة اقتصادية مشتركة بين دولة الإمارات والجمهورية القيرغيزية والتي عقدت برئاسة كل من معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي جنيش رازاكوف نائب رئيس الوزراء القيرغيزي.

    2019-03-17
  • ...
    الإمارات الأولى عالمياً في نفاذ الألياف الضوئية

    تربعت الإمارات في المركز الأول عالمياً لأعلى نسبة نفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل، للعام الثالث على التوالي، بحسب تقرير صدر عن المجلس العالمي للألياف الضوئية الواصلة للمنازل، لتتجاوز بذلك كلاً من سنغافورة والصين وكوريا الجنوبية وهونج كونج واليابان.

    2019-03-17
  • ...
    «مرجان» تسلط الضوء على فرصها الواعدة في كان الفرنسية

    تسلط «مرجان»، المطور الرئيس لمشاريع التملك الحر في رأس الخيمة، الضوء على الفرص الاستثمارية ذات القيمة العالية في الإمارة ومختلف أرجاء الدولة، وذلك خلال مشاركتها في معرض MIPIM الدولي العقاري، والذي تتواصل فعالياته في قصر المهرجانات بمدينة كان الفرنسية.

    2019-03-14

أخبار الغرفة

  • ...
    محمد النعيمي : القراءة تساهم في تثقيف الإنسان وتثري معارفه

    القراءة توسع مدارك الإنسان وتفتح خلايا في المخ تعمل على زيادة الفهم والاستيعاب ، ناهيك عن كونها تعدّ من أكثر وسائل التعلم الإنساني أهمية ، فهي تزيد من رصيد القارئ المواظب عليها من المعرفة والثقافة العامة ، بل وتفتح له العديد من الأبواب المغلقة ، تلك كانت بداية حوار ممتع مع سعادة محمد مصبح النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة برأس الخيمة حول القراءة ،

    2019-03-18
  • ...
    بمشاركة صناديق التمويل والمصارف سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب تقدم حلولا تمويلية

    استعرض أكثر من 40 عضواً من الاعضاء المواطنين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، المنتسبين لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب ، ما يواجهونه من تحديات ومعوقات تمويلية لمشاريعهم ، والرد عليها وايجاد حلولاً لها من قبل نخبة من الاستشاريين المتخصصين في الجوانب المالية والتسويقية والإدارية ، وفرتها لهم مؤسسة سعود بن صقر ، من منطلق حرص المؤسسة على تقديم قيمة مضافة حقيقية تعود بالنفع على أعضائها.

    2019-03-05
  • ...
    غرفة رأس الخيمة وكازاخستان يتفقان على الشراكة الاقتصادية المستدامة

    استضافت غرفة رأس الخيمة في مقرها وفدا رفيع المستوى من محافظة أقمولا الكازاخستانية برئاسة معالي / مالك مورزالين، محافظ أقمولا يرافقه عدد من مسؤولي الحكومة الكازاخستانية ، وسعادة خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة ، وبحضور اعضاء مجلس ادارة الغرفة ومسؤوليها ، كما ضم اللقاء 88 ممثلا عن قطاعات الأعمال لدى الجانبان ، ويأتي اللقاء في إطار جهود الغرفة للترويج لرأس الخيمة كوجهة جاذبة للأعمال، وتعريف الشركات الخارجية بفرص الاستثمار في الإمارة في قطاعات الأعمال ، وتعزيز نشاط التبادل التجاري الدولي بما يتوائم مع الخطة الانمائية الاقتصادية لإمارة رأس الخيمة.

    2019-02-19
  • ...
    8 مليارات درهم صادرات أعضاء غرفة رأس الخيمة في 2018

    أكد محمد علي مصبح النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، أن رأس الخيمة شهدت قفزات كبيرة في مختلف قطاعات المال والأعمال والتجارة والاستثمار، منذ تولي صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مقاليد الحكم في عام 2010، وولي عهده الأمين سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، نتيجة للدعم المتواصل وتحفيزهما، ما جعل إمارة رأس الخيمة محوراً أساسياً ورئيساً نحو استدامة الاقتصاد الوطني خلال العشر سنوات الأخيرة.

    2019-02-04
  • ...
    غرفة رأس الخيمة ترسم خارطة طريق للنهوض بالمشاريع الاستثمارية بالإمارة

    أكد محمد حسن السبب مدير عام غرفة رأس الخيمة، ضرورة تبني الأفكار والمقترحات من النخبة في المجتمع، والتي من شأنها أن تخدم الغرفة واقتصاد إمارة رأس الخيمة، ورفع تلك الأفكار والتوصيات للجهات ذات الاختصاص، لمناقشتها والاستفادة منها في الإسهام بالنهوض باقتصاد رأس الخيمة من أجل مزيد من التقدم والنماء، مؤكداً أن كل اقتراح هو بمثابة فكرة جديدة للتطوير والإبداع والابتكار كونه منهج عمل أم نظاماً أو إجراء، يتم توجيهها للصالح العام وتكون مخرجاتها في النهاية نتائج إيجابية تخدم رأس الخيم واقتصادها.

    2019-02-03
إظهار 1 - 7 من 3926 عنصر